وهبي ل “كود”: الحكومة مرتبكة ولم تصغي لمطالبنا بتأجيل الدخول المدرسي

0 448

علق عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على قرار وزارة التربية الوطنية باعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية، قائلا “القرارات الأخيرة للحكومة مرتبكة وتؤكد غياب المعلومة لديها”.

ووجه وهبي، في تصريح للموقع الإلكتروني “كود”، انتقادات لاذعة للحكومة بسبب قرارها الأخير، الذي شكل صدمة لمئات الأسر المغربية، مؤكدا أن المكتب السياسي للبام سبق وطالب بتأجيل الدخول المدرسي إلى حين اتضاح الرؤية لكن المطلب لم يجد آذان صاغية، قائلا “عدم اعتماد الحكومة مقاربة تشاركية في اتخاذ القرارات أدى ببلادنا إلى هذه الوضعية المرتبكة”.

وقال الأمين العام للبام ”كان من الممكن لوزارة التربية الوطنية إرساء استراتيجية محكمة للدخول المدرسي عوض اعتماد التعليم عن بعد في بعض المناطق والتعليم الحضوري في المناطق الأخرى”، مضيفا “الدخول المدرسي يقرر ليلا ويلغى صباحا وهذا الارتباك ينعكس سلبا على نفسية الطفل”.

وكان المكتب السياسي للبام قد تفاعل، في اجتماع له، مع قرار وزير التربية الوطنية المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي، والذي اعتبره عاكسا لتهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها ومتسما بالغموض وعدم الوضوح، داعيا إلى تأجيل الدخول المدرسي مدة أربعة أسابيع، إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية، نظرا لما سيخلقه هذا القرار من ارتباك في صفوف مكونات أسرة التعليم وكذا أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...