وهبي متحدثا لـــ “le 360” عن “موقف الجزائر” والوضع الداخلي للحزب وانتخابات 2021

0 602

حل السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ضيفا على البرنامج “GRAND FORMAT” الذي يبث على الموقع الإخباري ” Le 360″ ليجيب على العديد من الأسئلة المتعلقة بشكل خاص بالوضع الداخلي في الحزب والانتخابات التشريعية لعام 2021.

كما انبرى المحامي والنائب البرلماني لدحض ادعاءات الخارجية الجزائرية محملاً إياها مسؤولية الأفعال التي قامت بها ميليشيات “البوليساريو” بمعبر الكركرات.

واستطرد وهبي، متسائلاً “كيف يمكن قبول إعلان حرب والعودة لحمل السلاح انطلاقا من الجارة الجزائر ضد وحدة المملكة وسلامة أراضيها؟”، معتبرا أن المسألة لم تعد مسألة عداء وإنما “إعلان حرب من قبل دولة مجاورة على سيادة المغرب”.

كما توقف عبد اللطيف وهبي خلال ذات اللقاء عند موضوع الوضع الداخلي والأصوات المعارضة داخل حزبه بحيث قلل من حجم هذه النقطة، معلقا على الأمر بأنه لا يعدو أن يكون 25 صوتا معارضاً فقط.

كما أفاد وهبي بأنه سيتم عقد دورة المجلس الوطني (برلمان الحزب) بالاستعانة بتقنية الفيديو عما قريب.

كما أشار الأمين العام إلى انتخابات 2021، مؤكداً أن الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية اتفقتا على إجراء الاستحقاقات الانتخابية الثلاث (التشريعية والمحلية والجهوية) في يوم واحد، مشيرا إلى أنه مستعد للتحالف مع أي حزب.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...