وهبي من تنغير : الحزب سيحتل المرتبة الأولى والجهات يجب أن تلعب دورا قويا

0 565

اعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، أن زيارته إلى إقليم تنغير تحمل عدد من الرسائل إيمانا منه بأن الحزب يجب أن يولي هذه المناطق العناية الخاصة، مضيفا بأنه من الضروري التفكير في طريقة جديدة للتعامل مع هذه المناطق وجعلها محورا للتنمية.

وأكد وهبي خلال لقاء تواصلي ثاني الذي نظم بمدينة تنغير احتضنه بيت الحاج بنديدي، مرشح الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة أن إقليم تنغير في حاجة لبنيات إدارية تواكب مشاكلها و تحيل ملفاتها على الجهات المعنية، متطرقا لمكانة الحزب السياسية، بعد التغييرات التي عاشها، واصفا بأن الحزب باتت له مكانة محترمة وهامة داخل المشهد السياسي بفضل الديناميكية السياسية والإدارية التي يعرفها الحزب، داعيا مناضلات ومناضلي الحزب بتنغير إلى استثمار هذه المكانة والتحرك باستقلالية وحرية التحالف بما يضمن مصلحة الساكنة.

وأوضح وهبي، أن مجلس جهة درعة تافيلالت عاش نوعا من البلوكاج وهو ما لا يجب أن يتكرر لأن الجهة يجب أن تلعب دورا كبيرا، والحزب له مقترح لتقوية دور الجهات، خصوصا الشق المتعلق بالتدبير المالي.

وقال وهبي، أن جميع المناضلات والمناضلين عليهم القيام بحملة انتخابية راقية، والحزب يتنافس على المرتبة الأولى، وسيدافع عن مناطق المغرب العميق، وهناك انتظارات أقوى مرتبطة بالتنظيم وهو ما سيشتغل عليه الحزب في أفق سنة 2026 حتى يصبح حزب الأصالة والمعاصرة حزب مؤسسات بتنظيم هيكلي وإداري قوي ليكون حزبا أخر.

عبد اللطيف وهبي، تطرق لموضوع الشباب، مشددا أن الحزب ليس ضد الشباب وإنما ضد ريع الشباب، ويجب إعطاء المكانة اللازمة للشباب والنساء في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة جماعيا جوهريا ووطنيا.

يذكر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يقوم بجولة بجهة درعة تافيلالت رفقة وفد حزبي يضم عضو المكتب السياسي إيمان عزيزو، و المستشار البرلماني والقيادي العربي المحرشي، والنائبة البرلمانية زهور الوهابي.

وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...