وهبي يتباحث مع سفير الدانمارك تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

0 368

أعرب كل من السيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والسيد نيكولا هاريس سفير دولة الدانمارك بالمغرب، عن تقديرهما الكبير للإصلاحات الهامة التي يقودها جلالة الملك محمد السادس بالمملكة، والتي تعكس رؤية ملكية متبصرة تعنى بجميع القضايا والمجالات والفئات الاجتماعية بالمغرب.

وعبر الطرفين في لقاء جمعهما اليوم بمقر الحزب بالرباط، عن تثمينهما للعلاقات الثنائية الهامة، وللتقارب الكبير بين البلدين، مقدرين في الوقت نفسه حجم الاستثمارات الدنماركية الهامة في المغرب، لاسيما في مجال البيئة وفي المجالات المرتبطة بالموانئ، مؤكدين على ضرورة رفعها إلى مستويات أكبر وأعلى في المستقبل.

وعبر الطرفين في لقاء اليوم الذي عرف حضور كل من السيدين المهدي بنسعيد وجواد الشامي عضوي المكتب السياسي للحزب، وأديب بنبراهيم القيادي والخبير الاقتصادي والمالي، (عبر) على أهمية التطور المتميز التي تعيشها العلاقة بين البلدين سياسيا واقتصاديا وتجاريا وفلاحيا، مؤكدين على ضرورة الاستفادة من التجربتين والعمل على تعزيز هذه العلاقة بالرفع من الخطوط والرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

واستحضر الجانبين الإكراهات الكبيرة التي باتت تطرحها جائحة “كورونا” على هذه العلاقات، الأمر الذي يتطلب تعبئة أكثر وتطور أعلى في هذه العلاقات، مستحضرين في الوقت نفسه ضرورة تشجيع المقاولات الدانماركية على الاستثمار أكثر في المغرب.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...