وهبي: يجب تنظيم الانتخابات في موعدها المحدد دستوريا مع احترام التدابير الاحترازية في مواجهة الوباء

0 287

طالب، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، مساء يوم الخميس 05 غشت الجاري، خلال حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر”، الذي يبث على القناة الأولى، (طالب) بضرورة إجراء الإنتخابات في وقتها المحدد سلفاً وفق تواريخ دستورية، مشيرا إلى أنه يجب يتم احترام الإجراءات الإحترازية ذات يوم الاقتراع مواصلة للتدابير الخاصة في مواجهة فيروس كورونا.

وأقر وهبي أن بعض الأحزاب السياسية قامت ببعض “الأخطاء” أثناء تنظيم بعض اللقاءات التواصلية ويجب تجاوزها في الأيام المقبلة، مبرزا أن من أسماهم بالفاشلين هم من يروجون لموضوع تأجيل الإنتخابات، لكن مواقف الحكومة توضح بجلاء أن الإنتخابات ستُجرى في وقتها المحدد.

كما أكد الأمين العام أن حزب الأصالة والمعاصرة يستعد للإنتخابات منذ فترة من خلال تشكيل عدة لجن، وأمس الأربعاء 04 غشت الجاري، تم تعيين عضو المكتب السياسي السيد سمير كودار مديرا عاما للحملة الانتخابية المقبلة.

وعبر وهبي عن متمنياته في تحقيق آمال وطموحات مناضلي ومناضلات الحزب من خلال تصدره للانتخابات التشريعية المقبلة.

وفي ذات السياق، أشار وهبي إلى أن الوصول إلى الحكومة وتسيير شؤون الدولة يحتاج إلى العديد من الأمور، من بينها تكوين الأطر، مشددا على أنه مرت عشر سنوات على تأسيس الحزب الشيء الذي فرض القطع مع بعض السلوكيات، لأن الحزب جاء لتنزيل الديمقراطية على أرض الواقع، وتحسين العلاقات مع باقي الأحزاب.

إلى ذلك، شدد المتحدث ذاته على أن عقد دورة المجلس الوطني للحزب في الوقت جد صعب، خاصة أن القانون الأساسي يفرض التصويت بالرفع بالأيدي، وهذا الأمر صعب جدا بالنظر لانتشار وباء كورونا. مبرزا أن حزب البام وجهه “أبيض” ولا يحتاج إلى تبييضه، حيث أن هناك نقاش حاد مع حزب العدالة والتنمية لا يعدو يتجاوز اللغة الموظفة بين الحزبين، والأكثر من ذلك خلق احترام وتبادل بين الجانبين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...