وهبي يجتمع بربابنة “لارام” ويدعو إلى فتح نقاش قوي مع الحكومة داخل البرلمان

0 1,055

استقبل السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بعض أعضاء الجمعية المغربية لربابنة الطائرات بشركة الخطوط الملكية المغربية، الذين قدموا له عرضا حول الواقع المزري للشركة وكذالك الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لوباء كوفيد 19 على الشركة والتي وصلت حد قرار تسريح العشرات منهم.

كما كان اللقاء، الذي احتضنه المقر المركزي للحزب اليوم الأربعاء، مناسبة تبادل فيها السيد وهبي وأعضاء الجمعية، وجهات النظر بخصوص الوضعية الاقتصادية والاجتماعية التي آلت إليها الشركة في ظل تنامي انتشار وباء “كورونا” وانعكاسات ذلك على الموارد البشرية تحديدا.

وبعد أن استمع لمجمل المشاكل والاكراهات التي يعاني منها الربابنة، أكد السيد عبد اللطيف وهبي على استعداد حزب الأصالة والمعاصرة التدخل المسموح به قانونا في الملف وبذل كل السبل من اجل فتح قنوات التواصل والحوار بين الربابة و الشركة لإيجاد حل منصف وعادل في القريب العاجل.

كما دعا السيد وهبي الشركة إلى فتح حوار مباشر مع ممثلي الربابنة والعمل على إيجاد حلول لجميع مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية. مشددا على أن الأهمية الاستراتيجية للقطاع الذي تنشط به شركة الخطوط الملكية المغربية، يستدعي فتح نقاش جاد ومسؤول بخصوصه مع الحكومة، مباشرة بعد الدخول البرلماني المقبل.

وكانت إدارة شركة الخطوط الملكية المغربية قد قررت المرور إلى “التسريح الاقتصادي” للعشرات من الربابنة والمستخدمين وذلك لأسباب وصفتها بـ”الاقتصادية”، بعد المرحلة الأولى للمغادرة الطوعية المفعلة لتطويق تداعيات “أزمة كورونا”.

وحسب مصادر إعلامية فقد قررت الشركة في اجتماع لمجلسها الإداري، بشكل رسمي، تسريح 750 مستخدماً من بينهم 140 رباناً.

وأضاف المصدر نفسه بأن برنامج التسريح الاقتصادي، يتضمن التخلي عن 880 وظيفة لإنقاذ الشركة من الإفلاس بسبب تداعيات أزمة كورونا المرتقب أن تستمر طيلة الثلاث سنوات المقبلة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...