وهبي يزور أصيلة ويقدم المشروع الثقافي لحزب الأصالة والمعاصرة 

0 345

قدم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي المشروع الثقافي للحزب، وذلك خلال زيارة لمدينة أصيلة.

وقال وهبي في لقاء تواصلي مع مرشحات ومرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بحضور مرشح البام في أصيلة محمد بنعيسى – قال – بأن أصيلا لها مكانة خاصة، والسياسي محتاج دائما للتعلم والكثير من التجربة والحضور الفكري، مضيفا أن أصيلا تتميز بطابعها الثقافي وكفاءاتها الفكرية وهو ما يجعلها مدينة خاصة.

واعتبر وهبي أن الحضور الثقافي مهم في برنامج أي حزب سياسي، ذلك أن البام جعل من الثقافة ركيزة أساسية في برنامجه والتزاماته للسنوات المقبلة وهو ما سيشتغل عليه سواء على مستوى الحزب داخليا أو في تسييره لمختلف المؤسسات المنتخبة. 


وشدد وهبي على أن المال السياسي لا يمكنه أن يتوغل في أصيلة لأن الثقافة والفكر الحداثي سدان منيعان أمام ما تشهده عدد من الدوائر من استفحال المالي السياسي وهو ما يهدد الديمقراطية. 

وهبي قال إنه خلال عشر سنوات جفت الثقافة في هذا البلد باسثناء أصيلا وهذا أمر يحتاج للكثير من التفكير حتى تصبح الثقافة حاضرة في جميع المناطق المغربية من خلال دعم الفرق المسرحية والثقافية ومساندة الإبداع. 

وبنبرة متفائلة، أشار وهبي الى أن الحزب يسير في الطريق الصحيح، والجولات التي قام بها في مختلف الدوائر الانتخابية جعلته يرتاح ويؤكد على أن حزب الأصالة والمعاصرة سيتصدر المشهد السياسي خلافا لمعتقدات البعض ومن كان يعتقد بأن البام قد انتهى مضيفا أن نتائج اقتراع الغد سيظهر للجميع أن حزب الجرار قوي. 

وتحدث الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن ما بعد اقتراع الثامن من شتنبر، مشيرا إلى أن التركيز سيكون على التنظيم من خلال خلق منظمتين للنساء والشباب في استقلالية تامة، ثم جعل الجهات تختار مرشحي الحزب في أفق سنة 2026.

وديع التاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...