وهبي يزور بتونس المناضلة الحقوقية راضية النصراوي

0 347

بمناسبة زيارته لدولة تونس في إطار اللقاء بعدد من الفاعلين السياسيين والبرلمانيين التونسيين، قام الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الأستاذ عبد اللطيف وهبي بزيارة ود وامتنان وعرفان للحقوقية التونسية راضية النصراوي التي تمر بظروف صحية صعبة.

اللقاء الذي كان مليء بمشاعر حقوقية ونضالية تجمع العديد من المحامين والحقوقيين المغاربيين في سنوات الصراع الماضية، جاء من أجل الاطمئنان على صحة المناضلة راضية النصراوي زوجة المناضل النقابي التونسي المعروف حمة الهمامي.

وتعتبر النصراوي من المناضلات الحقوقيات المدافعات بشراسة على حقوق الإنسان منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث في سنة 2003 ترأست منظمة مناهضة التعذيب، ونظراً لكونها ناشطة بارزة في مجال حقوق الإنسان في تونس، فقد تعرضت راضية النصراوي للقمع والاعتداءات المتكررة طيلة مسارها الحقوقي.

واستمرت النصراوي بعد الثورة التي عرفتها تونس، في الدفاع عن السجناء ومناهضة التعذيب، كما أنها عضو لجنة رعاية محكمة روسل حول فلسطين التي بدأت أعمالها في 4 مارس 2009 وغيرها من النضالات التي جعلها وجها حقوقيا عالميا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...