وهبي يستقبل أعضاء من الكنفدرالية المغربية لمهن المطعمة لتدارس أوضاع القطاع

0 861

استقبل السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة 30 أبريل، بالمقر المركزي للحزب، أعضاء من الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، لتدارس أوضاع القطاع المتردية بسبب تراكمات تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتبعات قرار الإغلاق وفرض حظر التجول الليلي خلال شهر رمضان.

وعبر عبد اللطيف وهبي عن أسفه لهذه الوضعية الصعبة التي تعيشها مئات الآلاف من الأسر والمقاولات المشتغلة في الميدان جراء القرارات الصعبة والمؤلمة التي تتخذها الحكومة، مما يتطلب سن إجراءات بديلة ومواكبة.

وأكد عبد اللطيف وهبي لأعضاء الكونفدرالية الترافع الواقعي عن مطالبهم بالبرلمان، والضغط على الحكومة من أجل تعويض المتضررين بالقطاعات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، والعمل على التخفيف من معاناة الكثير من أسر العمال والعاملات في هذا القطاع.

ومن جانبهم أكد أعضاء الكونفدرالية على أن قطاعات المطعمة اليوم، والممثلة في أزيد من 100 ألف مهني ومقاولة من مختلف الأحجام والتخصصات، وبقدرة تشغيلية تزيد عن مليوني منصب شغل مباشر وغير مباشر، شهدت انخفاضا في رقم معاملاتها، وارتفاع في معدل العجز، وأن هذه الظرفية والمؤشرات أدت الى فقدان نسبة مهمة من مناصب الشغل والى توقف “شبه تام” للاستثمار أو إعادة الاستثمار في قطاعات المطعمة.

وأبرز أعضاء الكنفدرالية أن من النتائج الآنية للوضعية التي تعيشها قطاعات المطعمة وجود عدد كبير من المهنيين والعاملين في هذه القطاعات على حافة “الإفلاس”.

ويشار إلى أن الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة تضم في عضويتها الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، الفيدرالية المغربية للمقاهي و المطعمة السريعة، الجامعة الوطنية للمخابز و الحلويات و الفيدرالية المغربية للعلامات التجارية و الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...