وهبي يستقبل ثلة من الفنانين والكتاب المغاربة بالمقر المركزي للحزب

0 1,096

استقبل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، ثلة من الفنانين والكتاب المغاربة لتدارس مجموعة من المواضيع التي تهم وضعية قطاع الفن والثقافة ببلادنا في ظل جائحة كورونا.

وشكل اللقاء، الذي حضره إلى جانب السيد الأمين العام، المهدي بنسعيد، عضو المكتب السياسي للحزب، فرصة لمناقشة وضعية الفنانات والفنانين، الذين وجدوا أنفسهم في وضعية عطالة بعدما أوقف انتشار فيروس كورونا جميع التجمعات، وتسبب في توقف جميع الأنشطة وإغلاق أبواب المسارح والقاعات السينمائية وإلغاء الحفلات والمهرجانات وكل التظاهرات الثقافية والفنية.

وحضر هذا اللقاء كل من الفنان رفيق بوبكر والفنان أحمد شوقي والكاتب سمير المجاري والمخرج يوسف بريطل والمنتج نور الدين دوكنة والفنان موبي ديك الموتشو والكاتب نبيل جاي والموزع الموسيقي رشيد البحر.

وناقش الفنانون في لقائهم مع حزب الأصالة والمعاصرة الظرفية الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء جائحة كوفيد-19، التي جعلت الوضعية المادية والاجتماعية لشريحة واسعة من المغاربة، ومن بينهم عدد كبير من الفنانين، تتأزم، في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات تأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية للعاملين في قطاع الثقافة والفن، الذين ليس لهم مورد آخر للعيش بعيدا عن العمل الفني.

ونوه مهنيو القطاع بالمجهودات التي يقوم بها حزب الأصالة والمعاصرة، من خلال قياداته وممثليه في قبة البرلمان، من أجل إيجاد حلول لحالة العطالة المؤقتة التي يعيشها القطاع بسبب الجائحة، مثمنين، في ذات الوقت، الخطوة غير المسبوقة التي قام به الأمين العام للحزب من خلال توسيع دائرة النقاش السياسي لتشمل الفنانين، الذين يعتبرون جزءا مهما من المجتمع المغربي.

سارة الرمشي/ياسين الزهراوي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...