وهبي يستقبل سفير الجمهورية البرتغالية بالرباط

0 323

استقبل عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد بيرناردو فوتشير بيريرا سفير جمهورية البرتغال بالمغرب، وذلك يومه الثلاثاء 16 مارس 2021 بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وقد عرف هذا اللقاء الذي حضره كل من السيد المهدي بنسعيد عضو المكتب السياسي للحزب، والسيدة نجوى كوكوس رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، والخبير المالي القيادي بالحزب أديب بنبراهيم، “عرف” تبادل وجهات النظر حول الكثير من القضايا الراهنة التي تهم كل من المملكة المغربية و الجمهورية البرتغالية، وعلى رأسها التطورات الإيجابية التي تعيشها قضية وحدتنا الترابية.

كما تطرقا الجانبين إلى ضرورة تعزيز مختلف السبل والشراكات السياسية والدبلوماسية التي يمكنها أن تدفع بالعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين إلى المزيد من التطور والرقي، ومن تم تحقيق أرقام معاملات اقتصادية أكثر مما هو عليه الوضع اليوم.

وبعدما أكد الطرفين على وجود الكثير من القضايا الثقافية والتاريخية المشتركة بين البلدين، والتي يجب الاشتغال عليها لتوضيح الكثير من المعلومات والمعطيات عن ثقافة كل بلد لدى مواطني البلد الآخر، دعا الجانبين إلى ضرورة العمل على تعزيز حضور المستثمرين البرتغاليين بالمغرب، لاسيما في مجالات السياحة والطاقات المتجددة، بل العمل على تمديد التعاون بين البلدين إلى داخل القارتين الأوربية والإفريقية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...