وهبي يستقبل وكيلات اللوائح الجهوية لانتخاب أعضاء مجلس النواب

0 774

استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الأستاذ عبد اللطيف وهبي صباح اليوم الأحد، مرشحات الحزب برسم اللوائح الجهوية لانتخاب أعضاء مجلس النواب.

وقال وهبي في كلمة له بالمناسبة، أن المسؤولية جسيمة، والبرلمان يعد مؤسسة دستورية هامة، مما يتطلب جهودًا مضاعفة من لدن ممثلات الأمة، مضيفا أن اختيار وكيلات اللوائح الجهوية كان بناء على معايير محددة تعتمد الكفاءة والطاقات الفكرية والمسارين السياسي والمهني.

وشدد وهبي أن الحضور في جميع أشغال المجلس، يعد إلزامي، وأنه سيكون صارما في هذا الصدد على أن يتم توفير جميع الوسائل لتسهيل مهام النائبات البرلمانيات فضلا عن ضمان تمثيلية هامة في مناصب المسؤولية داخل المجلس.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الرهان هو خلق جدار من الشباب والنساء في مواقع القيادة الحزبية والسياسية، مشيرا إلى أن الحزب له اليوم علاقة جيدة مع جميع الأحزاب وهو تحدي كسبه وهبي منذ قيادته الحزب.

واطلع الأمين العام وكيلات اللوائح الجهوية على مختلف جوانب الحياة البرلمانية والعمل البرلماني، وما ينتظرهن من مهام جسيمة سواء على مستوى الرقابة الحكومية التشريع والدبلوماسية الموازية، منبها لأهمية الحضور والتحلي بالمسؤولية الكاملة.

كما تعهد وهبي بأن الحزب سينظم دورات تكوينية تهم العمل البرلماني وجولات ميدانية مباشرة بعد الانتخابات، حتى يتمكن ممثلات الحزب في مجلس النواب من معرفة مشاكل المواطنات والمواطنين والانصات لهم لنقل همومهم وانتظاراتهم للمؤسسة التشريعية.

من جانبهن، عبرت وكيلات اللوائح الجهوية في مداخلتهن عن اعتزازهن بهذا التكليف، والذي بالنسبة لهن مسؤولية كبيرة من الواجب التعامل معها بروح الوطنية والعمل الصادق لمصلحة المواطنات والمواطنين باعتبارهن ممثلات للأمة داخل القبة البرلمانية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...