وهبي يلتقي ممثل المعهد الديمقراطي الوطني بالمغرب

0 291

استقبل السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الاثنين 28 شتنبر 2020، بالمقر المركزي للحزب، وفداً عن المعهد الديمقراطي الوطني، لتقديم البرنامج التجريبي لتمكين أعضاء الأحزاب السياسية من الانخراط بفعالية والاستجابة لأولويات الناخبين الشباب قبل الانتخابات المحلية والتشريعية المزمع إجراؤها السنة المقبلة.
وفي كلمة له، بسط السيد عبد اللطيف وهبي أمام المعهد الديمقراطي الوطني مسار تطور البناء الديمقراطي بالبلاد، وما تحقق من تراكم ديمقراطي إيجابي، لاسيما على مستوى تطور المؤسسات، وكذلك على مستوى ورش التمثيلية الخاصة بالنساء والشباب “والتي يمكن اعتبارها مدخلا في اتجاه دعم مسار الديمقراطية بشكل عام، وخطوة للتشجيع على العمل السياسي وتحقيق الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المنشودة”، يقول وهبي.

كما توقف الأمين العام للبام عند التحديات التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا” على الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد، مشيرا إلى أن الحزب تعامل معها بنوع من المعارضة البناءة التي تنبه الحكومة للنواقص في ممارساتها اليومية.
وفي ذات السياق، توقف السيد وهبي عند جوانب الدينامية التنظيمية والتواصلية التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة منذ انتخابه أمينا عاماً للحزب، معربا عن تشبته بخدمة الحزب وقضاياه، وحرصه على تقديم خطاب سياسي جديد، ونسج علاقات جيدة مع كل الأحزاب السياسية الوطنية خدمة للديمقراطية الوطنية.

ومن جانبه، تطرق مدير المعهد الديمقراطي الوطني، إلى البرنامج التجريبي الذي أطلقه المعهد والذي يهدف إلى دعم وتكوين أعضاء الأحزاب المحليين من جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة، وسوس-ماسة، بهدف تعزيز استجابة سياستهم لحاجيات الشباب وتطوير قدراتهم التوعوية، من خلال تبادل وجمع الاَراء حول مقترحات السياسات من طرف الناخبين الشباب، فضلا عن تبادل المعلومات عبر هياكل الحزب.

وأكد مدير المعهد على أن هذه الجهود المبذولة ستساهم بدورها في تعزيز ثقة الشباب في الأحزاب السياسية مما يساعد على الزيادة في نسبة مشاركة الشباب في الانتخابات سنة 2021 وفي العملية السياسية على نطاق أوسع.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التواصلي للمعهد الديمقراطي الوطني يتضمن لقاءات تواصلية ومباشرة مع قادة الأحزب الوطنية مركزيا، بالإضافة إلى أعضاء فروع الأحزاب محليا وجهويا .

إضافة إلى ذلك يستعد المعهد لعقد سلسلة من ورشات العمل لفائدة أعضاء الأحزاب المشاركين عن كل جهة حول تطوير السياسات القائمة على الأدلة، وورشات حول التوعية العمومية ترتكز على الشباب.

إلى ذلك، من المرتقب أن ينظم المعهد 10 مناظرات حزبية يعرض فيها أعضاء الأحزاب السياسية مقترحاتهم بخصوص السياسات المقترحة، وذلك بحضور جمهور من الناخبين الشباب مع تسجيل ملاحظاتهم وكذا انتقاداتهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...