ياسر اليعقوبي يكون أعضاء المجلس الوطني بإقليم مراكش لكسب مهارات الإلقاء

0 509

قرر أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش-أسفي، عقد دورات تكوينية دورية لكسب مهارات الإلقاء والخطابة وتكوين مشاريع مرشحين للانتخابات المقبلة.

وعقدت أول دورة تكوينية لأعضاء المجلس الوطني بإقليم مراكش، الأسبوع الماضي، بالمقر الجهوي، تحت إشراف الدكتور ياسر اليعقوبي، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، حول موضوع: ” قراءة في تطور الورقة الفكرية والسياسة لحزب الأصالة و المعاصرة”، ستليها دورة أخرى حول موضوع: “أدوار المستشار الجماعي ومستشار المقاطعة” بكل مقاطعات الجهة.

وقدم ياسر اليعقوبي خلال الدورة التكوينية عرضاً مهماً حول أنظمة الحكم عبر التاريخ و تطورها مروراً بالعلاقة التبادلية بين الديمقراطية وتحسين الدخل الفردي ومؤشر الطمأنينة والتنمية البشرية بالدول الديمقراطية، مشيراً إلى أن وجود الديمقراطية سيقلل من الفوارق الاجتماعية والمجالية .

وإلى ذلك، تطرق اليعقوبي لتجربة الدول الاسكندنافية في تبنيها للديمقراطية الاجتماعية لتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، مؤكداً على اختيار حزب الأصالة والمعاصرة لهذه المقاربة، بالإضافة إلى إلتزامه بأن يحصل مغاربة العالم على مكانتهم التي ضمنها دستور.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...