المخير يخصص 77 مليون سنتيم لمواجهة تداعيات جائحة كورونا بجماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة

0 355

كشفت جماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة التي يرأسها نور الدين المخير، عن انخراطها ومواكبتها للجهود الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد19، حيث خصصت اعتمادات مالية لدعم الأسر القاطنة بتراب الجماعة للحد من تداعيات انتشار وباء كورونا، خاصة بعد بدء تطبيق الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

وسيتم توزيع هذه المساعدات الغذائية التي تتم بتنسيق مع السلطات المحلية، على الأسر القاطنة بمختلف دواوير الجماعة، حيث رصدت الجماعة لهذه العملية مبلغ 17 مليون سنتيم ونصف من ماليتها لشراء معدات مستعجلة في محاربة الجائحة، وخصصت مبلغ 60 مليون سنتيم لدعم الأسر الفقيرة والمعوزة بأولاد احسين.

كما وضعت الجماعة برامج جديدة للمدوامة لتقديم الخدمات في إطار التعاون والتآزر بين مؤسسات الدولة القائمة، واقتناء موارد مطهرة ومعدات وملابس من أجل مواصلة عمليات تعقيم المرافق العمومية والمركز الصحي للجماعة.

ومن جهة أخرى، عملت مصالح الجماعة على تنبيه المحلات التجارية من أحل تعزيز وتكثيف إجراءات السلامة الصحية للمنتوجات، والسلع المعروضة للاستهلاك وإشهار أثمنة بيع جميع السلع للعموم، وذلك لضمان الشفافية وعدم التلاعب بالأسعار.

إلى ذلك، شنت جماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة بتنسيق مع السلطات المحلية حملات توعية، وتحسيس المواطنات والمواطنين بضرورة المكوث في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، تجنبا للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...