يزيدي يكشف تقدم أشغال إصلاح وتزفيت الطريق الرابطة بين زايو وتنملال

0 347

في إطار فك العزلة عن ساكنة العالم القروي، ودعم التنمية المحلية المستدامة بعدد من الدواوير القروية، كشف معمر يزيدي رئيس جماعة أولاد داود الزخانين بإقليم الناظور، عن إنطلاق أشغال إنجاز طريق يربط بين منطقة تنملال والطريق الإقليمية الرابطة بين زايو ورأس الماء.

وأضاف يزيدي أن هذا المشروع الذي يأتي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يشكل نقلة نوعية لساكنة دوار تنملال، نظرا لما سيحققه من تحسين الظروف الاجتماعية للمواطنين بالمنطقة وفك العزلة عنهم، وتخفيف المعاناة المترتبة عن ذات الطريق خصوصا في فصل الشتاء.

كما أشار رئيس جماعة أولاد داود الزخانين إلى أن الأشغال التي ستقوم بها الشركة المعنية، تشمل الطريق الرابط بين منطقة تنملال والطريق الإقليمية الرابطة بين زايو ورأس الماء، فضلا عن إنشاء عدة قناطر على امتداد الطريق المذكور، إذ تقدر المساحة الإجمالية للطريق المستهدف حوالي 6 كيلوميترات ونصف تم إنجاز الشطر الأول منها المتعلق بالبنية التحتية بشكل كلي، مبرزا أن المشروع الذي بلغت كلفته الإجمالية حوالي 800 مليون سنتم يتوقع أن تتم أشغاله مع حلول صيف 2019.

إلى ذلك، أورد يزيدي أن المشروع يهدف إلى فك العزلة عن الساكنة المحلية وتحسين الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق، وتسهيل الولوج إلى المرافق الاقتصادية والاجتماعية، كما من شأنه أن يمكن سكان المنطقة من تسويق منتوجاتهم الفلاحية في أحسن الظروف، والتي تعتبر مصدر رزق غالبية السكان، فضلا عن انعاش السياحة الجبلية بالإقليم واستقطاب السياح من المناطق المجاورة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...