يونس السكوري.. كفاءة عالية لا تناقش في مجال الإقتصاد والتشغيل

0 869

أشرف الملك محمد السادس يوم الخميس 07 أكتوبر 2021 بالقصر الملكي بفاس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، على تعيين حكومة عزيز أخنوش.

وشهدت الحكومة الجديدة استوزار عدد من الوجوه الجديدة، من بينها الكفاءة الشابة العالية بحزب الأصالة والمعاصرة يونس السكوري لمنصب وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات.

كان اسم يونس السكوري، القيادي الأسبق في منظمة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، والمنسق الجهوي السابق للحزب بجهة الرباط، في السنوات القليلة الماضية، من أبرز الوجوه المرشحة للاستوزار، ذلك ما حدث فعلا، حيث سبق له أن عمل بديوان الوزير الأول الأسبق إدريس جطو، ومستشارا لدى وزير الداخلية الأسبق شكيب بنموسى، في مجال اللامركزية وتطوير خدمات القرب من المواطنين.

السكوري، خريج إدارة الأعمال، بدرجة مهندس دولة في الاتصالات، حصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من المدرسة الوطنية للجسور والطرق بالعاصمة الفرنسية باريس، وكلية فوكس للأعمال بمدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بينسلفانيا الأمريكية.

ويقدم السكوري حاليا نفسه، خبيرا ومستشارا في الإستراتيجية والتفكير التصميمي، ثم أستاذا في المدرسة الوطنية للقناطر وإدارة الأعمال، إذ يقدم الدروس في استراتيجيات الشراكات، وأيضا في التجارة والتسيير.

وشغل قبل ذلك منصب أستاذ مساعد، في المدرسة الوطنية للجسور والطرق، حيث كان يدرس مادة “المقاولات والتجديد”، وانتخب السكوري لولاية كاملة نائبا وعضوا في لجنة المالية بالبرلمان المغربي 2011- 2016، كما اشتغل في إطار شراكات مع عدة وزارات، مسؤولا عن السياسات المجالية، بكل من قطاع الشغل، الصناعة، اللامركزية وتحديث الخدمات العمومية.

ويعمل السكوري حاليا مديرا للمدرسة الوطنية للقناطر فرع إفريقيا، ويشغل منصب مدير عام لنفس المدرسة بالمغرب، تجربته المهنية كمستشار خصت بالتحديد مجالات الإبداع والتجديد وريادة الأعمال. كانت كل أبحاثه تصب في المجالات الخاصة “اضطراب السوق” وكذلك “القرار الاستراتيجي وسياسات الإصلاح”.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...