وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب توقع اتفاقية شراكة مع التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 247

في إطار تطوير برامج للإدماج الاقتصادي للفئات الهشة من خلال آليات التمويل القائم على النتائج، وقعت كل من وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب والتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أخيرا، اتفاقية شراكة .

وأشار بلاغ مشترك للطرفين الموقعين على الاتفاقية، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، إلى أن وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب ستواكب التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال مدها بالدعم التقني اللازم قصد تجويد الوقع الإيجابي للبرنامج الثالث “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، المندرج ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة (2019-2023).

وفي ذات السياق، أوضح البلاغ أن هذا الدعم التقني سيشمل، على الخصوص، تطوير أدوات وآليات لتدبير النجاعة، وتعزيز قدرات الفرق التقنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل ضمان استخدام أمثل للأدوات والآليات المذكورة آنفا، وإنشاء منصة رقمية لاستقبال الشباب وتوجيههم، وتدبير نجاعة مختلف مكونات البرنامج الثالث للمبادرة.

ويروم البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية حسب البلاغ، الذي يولي أهمية خاصة لمقاربة النوع الاجتماعي وإدماج الشباب، إلى المساهمة في تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة من خلال ثلاثة مكونات، تتمثل في مواكبة الولوج للعمل المأجور أو “قابلية التشغيل”، ومواكبة المقاولات، ودعم المشاريع المندرجة ضمن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...