أطباء القطاع العام يتهمون وزارة الصحة بالإجهاز على الحقوق المكتسبة للشغيلة

0 252

أكدت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن عمل الأطر الصحية خلال ثاني أيام عيد الفطر، ويوم غد السبت بكل مراكز التلقیح “لیس من القانون في شيء، بل إجھاز على الحقوق المكتسبة للشغيلة”.

وطالبت النقابة في بلاغ لها، وزارة الصحة بالتراجع عن ھذه القرارات الارتجالیة المتسرعة، في حق شغیلة صحیة متھالكة، تحت ضغط العمل المتواصل والمتصاعد، داعية الأطر الصحية إلى رفض الامتثال لھذا الإجراء الذي وصفته بـ”غیر القانوني”، مشددة على أنه لا وجود من داع وراء الاستعجال في العمل باستئناف العمل بمراكز التطعيم يومي الجمعة والسبت، مشيرة إلى أنه إذا ارتاحت الأطقم الصحیة نفسیا، فستكون مستعدة لمضاعفة المردودیة ابتداء من الإثنین.

وقالت المنظمة، في ذات البلاغ، “اتقوا الله في الأطر الصحیة، وانظروا لھا بعین العطف، وھي التي مازالت تبلي البلاء الحسن، وتضرب أروع الأمثلة منذ سنة ونیف، ولم تستفد حتى من حقھا الطبیعي والإداري في العطلة السنویة، بل تحملت إضافة السبت یوم سادس للعمل أسبوعیا، دون التمكن من تفعیل التناوب المقترح في أغلبیة المناطق، نظرا لقلة الموارد البشریة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...