اللبار يطالب الحكومة بتعزيز الحماية القضائية للمقاولات المهددة بالإفلاس جراء جائحة كورونا

0 261

حاصر النائب البرلماني، عزيز اللبار، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير العدل، بكم من الأسئلة الشفوية، حول الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة من أجل تعزيز الحماية القضائية للمقاولات المهددة بالإفلاس جراء جائحة فيروس كورونا؟، وهل الحكومة اتخذت الإجراءات القانونية من أجل إيجاد حلول جد سريعة لتسوية وضعية القروض البنكية للطبقة الهشة؟، وماذا أعدت الحكومة للطبقة الهشة مقابل الإغلاق عند الساعة الثامنة مساءً؟.

ودعا النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت زوال اليوم الاثنين 12 أبريل 2021، بمجلس النواب، الوزير إلى الاجتهاد لإنقاذ أصحاب المقاولات الصغيرة المتضررة من الإغلاق بداية من الساعة الثامنة ليلاً، ومنها أصحاب المقاهي والعاملين بها، والتجار الصغار وباعة الملابس والحلويات والحرفيين أصحاب الطاكسيات والسائق البسيط، لأن جل هذه الفئات في طريق الموت وانتحارات وبيوتهم خربت.

وأكد عزيز اللبار أن هذه القطاعات الاجتماعية قد أصيبت بسكتة قلبية خاصة بالمدن العتيقة وعلى رأسها مدينة فاس، معتبرا أن تساؤلات المواطنين المغاربة على واقع اقتصادي لا يطاق بالنسبة لمختلف الفئات الشعبية وخصوصا الطبقات الكادحة والمتشردة من شدة أزمة جائحة فيروس كورونا هي تساؤلات معقولة، متسائلا في هذا الصدد، عن ما أعدته الحكومة للمقاولات التي أصبحت على حافة الإفلاس؟ وما ماَل الأسر التي باتت تطرد لعدم أدائها السومة الكرائية؟ وما مصير الصناع التقليديين وأرباب المقاهي والنوادي؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...