بلجيكا .. حضور التظاهرات الرياضية والفنية الكبرى سيكون متاحا عبر “جواز كورونا”

0 228

تتجه، بلجيكا إلى اعتماد ما بات يعرف ب “جواز كورونا” مع نهاية الموسم الصيفي، وذلك من أجل تمكين عموم المواطنين من حضور مختلف التظاهرات الرياضية أو الفنية الكبرى.

وأشارت مصادر إعلامية بلجيكية إلى أن هذا الجواز سيمكن من تنظيم أفضل وفي ظروف عادية، لتظاهرات كبيرة تحظى بنسب متابعة مهمة من بينها سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 لـ “سبا فرانكورشان” أو مهرجان تومورولاند.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، إن “جواز كورونا” فكرة مستنبطة من “الشهادة الخضراء” الأوروبية التي ستتيح التنقلات بين أرجاء أوروبا، وهو جواز يقدم كوسيلة لإثبات ما إذا كان المسافر ملقحا كليا ضد فيروس كورونا أو أنه خضع لاختبار سريع أفضى إلى نتيجة سلبية.

وأضاف المسؤول البلجيكي، أن حضور التظاهرات والأنشطة ذات الصلة سيشمل المقيمين الأوروبيين داخل المجال الاقتصادي الأوروبي وكذا المملكة المتحدة، في الوقت الذي فيه من المفروض أن تكون التذاكر قد تم اقتناؤها مسبقا، وهي إجراءات ستسهم في تعقب حالات الإصابة المحتملة بالفيروس.

موضوع “جواز كورونا” يناقش اليوم الثلاثاء 11 ماي الجاري، على طاولة اجتماع لجنة التشاور الجديد الذي سيجمع ممثلي الحكومة الفيدرالية والكيانات الفيدرالية، كما أن اللجنة يتجلى عملها الأساسي في تحديد الإطار التنظيمي لهذا الجواز الذي سيخفف الكثير من القيود على البلجيكيين.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...