فرنسا … الجرعة الثانية للقاح المخصص للأشخاص أقل من 55 سنة سيكون مصدرها مختلفا عن الجرعة الأولى

0 311

أوضحت الهيئة العليا للصحة في فرنسا أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 سنة، وسبق لهم الاستفادة من الجرعة الأولى للقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، سيستفيدون من الجرعة الثانية عن طريق لقاح مختلف أي “فايزر” أو”موديرنا”.

العملية التي تشمل ما مجموعه 533 ألف مواطن فرنسي، سيجري تفعيلها بسبب الحالات النادرة التي سجلت على مستوى تجلط الدم في عدد من الدول الأوروبية.

وقالت الهيئة إن الاستفادة من الجرعة الثانية للقاح مختلف، يستوجب بالضرورة هامشا زمنيا فاصلا لا يقل عن 3 أشهر، مشددة على إجراء دراسة لتقييم الاستجابات المناعية التي تقدمها وصفات اللقاحات المختلطة.

وفي سياق مرتبط، كانت وكالة الأدوية الأوروبية، قد ذكرت أنها وجدت “ارتباطا محتملا” بين لقاح “أسترازينيكا” وحدوث حالات للتعرض لجلطات دموية نادرة، رغم التطمينات الصادرة من الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، والتي أكدت على أن فوائد تلقي اللقاح لا تزال تفوق فوائد مخاطر اللقاح بالنسبة لغالبية الناس.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...