مجلس جماعة امزورن يتبنى اتفاقيات لدعم الخدمات المرفقية وتطوير الشأن الرياضي

0 260

انعقدت، أشغال الدورة العادية (ماي 2021) لمجلس الجماعة الترابية امزورن، برئاسة السيد فريد أولاد علوش، حيث تم التداول بشأن 8 نقاط مدرجة في جدول أعمال الدورة.

وبهذه المناسبة، وفي إطار تقوية دعائم البنية التحتية وتجويدا للخدمات المرفقية، صادق المجلس بالإجمــــاع على تعديل اتفاقية شراكة لتعميم ربط مجموعة من المنازل بشبكة الكهرباء بأحياء جماعة امزورن. وعلاقة بنفس الموضوع، أعضاء المجلس تدارسوا أيضا النقطة المتعلقة بإعادة تخصيص اعتمادات لتمويل مساهمة الجماعة المقدرة بمبلغ 3.500.000 درهم، لإنجاز مشروع توسيع وتعميم ربط مجموعات سكنية ومنازل بشبكة الكهرباء بجماعة إمزورن بشراكة مع المكتب الوطني للكهرباء.

المجتمعون انتقلوا إلى مناقشة والمصادقة على النقطة الموالية والتي همت عقد توكيل موثق من طرف جماعة امزورن، خاص لتفويت بالبيع 57 قطعة أرضية مجهزة لفائدة مستثمرين بالمنطقة الصناعية.

إثر ذلك، جرت المصادقة على اتفاقية تعاون بين الجماعة والموثق لتنفيذ البروتوكول الموقع بين جماعة امزورن وشركة “يسرى”، المتعلق بالتوقيع على عقود نقل الملكية للعقارات الواردة في الاتفاقية الخاصة بإعادة إسكان متضرري زلزال الحسيمة 2004 لفائدة جماعة امزورن.

وبهدف الإسهام في تطوير الممارسة الرياضية ودعم التنشيط والتنظيم والتأطير الرياضي في مجال ألعاب القوى، صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة مبرمة بينه وبين جمعية نجوم الريف لألعاب القوى بامزورن. كما تبنى المجلس اتفاقية شراكة موقعة بينه وبين جمعية “فوس كفوس” لتسيير المركب السوسيوثقافي والرياضي بالحي الرابع.

واستمع الحضور إلى معطيات جوابية قدمها رئيس المجلس الجماعي على سؤال كتابي من طرف المستشار محمد كريم أمزيان بخصوص تأهيل شارعي الدار البيضاء وبئر أنزران.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...