أشنكلي يستعرض الخطوط العريضة لمشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة

0 211

أكد كريم أشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، أنه شارك يوم الجمعة 08 يناير2021، في اجتماع عن بعد الذي ترأسه والي الجهة، مبرزا أن الأمر يتعلق باجتماع اللجنة الإستشارية حول مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة.

وأضاف أشنكلي أنه تم خلال الإجتماع التذكير بمراحل الدراسة، والتعربف بجهة سوس ماسة ومؤهلاتها، وكذا عرض نتائج التشخيص المجالي الاستراتيجي، والدينامية الديموغرافية والشغل، مضيفا أن المشاركون في الإجتماع ناقشوا النقطة المتعلقة بالتنمية البشرية والفقر، والقدرة التنافسية الترابية والأنشطة الاقتصادية والاستثمار.

كما أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، أنه تمت مناقشة البنية التحتية والتجهيزات الجماعية بالجهة، وأنظمة النقل والتنقل على الصعيدين الداخلي للجهة وخارج الجهة، وكذا المنظومة الحضرية والقروية، موضوع العقار والتنمية، والتراث والثقافة، إضافة إلى استعراض الموارد الطبيعية والبنية واطار العيش، وكذلك الوضعية المؤسساتية، إضافة إلى استنتاج أهم الخلاصات والتحديات التي تواجهها الجهة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...