الحميدي: العديد من المناطق بالعالم القروي تعرف وجود قناطر مهترئة تعود إلى حقبة الاستعمار

0 208

أكد محمد الحميدي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن التساقطات التي تعرفها المناطق القروية ببلادنا كشفت عن هشاشة البنية التحتية وعزلة العديد من الدواوير، مبرزا أن العديد من المناطق بالعالم القروي تعرف وجود قناطر مهترئة وقديمة يعود البعض منها إلى حقبة الاستعمار.

وأوضح الحميدي، في سؤال موجه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021، أن هذه القناطر أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا على الساكنة خصوصا في فصل الشتاء الذي يعرف تساقطات مطرية غزيرة، معتبرا أن ساكنة هذه المناطق تستبشر خيرا بهذه التساقطات لكن يبقى هاجسها الوحيد هو هشاشة القناطر وما تسببه من رعب وخوف في نفوس المواطنين.

ودعا المستشار البرلماني الوزارة الوصية إلى إعادة تجديد هذه القناطر بعيدا عن الحلول الترقيعية، مؤكدا أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تتوفر على كفاءات وأطر يمكنها الإشراف على هذه العملية حتى لا يتم هدر الميزانية العامة وحتى يتم ضمان الجودة.

https://youtu.be/zqer0sglT-M

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...