المغرب .. استهلاك فاق كل التوقعات لمادتي السكر وغاز البوتان خلال فترة الحجر الصحي

0 251

أرقام قياسية تلك التي سجلت على مستوى استهلاك المواطنين المغاربــــة لمادة السكر، مع بداية تطبيق الحجر الصحي منتصف مارس المنصرم، وهو ما لوحظ بالأساس في “تهافت” شرائح واسعة على اقتناء هذه المادة وتخزينها، في ظل حالتي القلق والترقب اللتين تسبب فيها تفشي فيروس كورونا.

وجاء في تقرير لصندوق المقاصــــة، أن حجم الاستهلاك الشهري للسكر، عرف تباينا ملحوظا خلال السنة الجارية، حيث بلغ حجم الاستهلاك في شهر مارس الماضي 115 طنا، ليسجل بذلك ارتفاعا غير اعتيادي يقدر ب 22 في المئة.

وفي سياق متصل، أشار التقرير، الذي نشرت يومية المساء أبرز مضامينه، إلى ارتفاع غیر مسبوق لحجم الاستهلاك المنزلي لغاز البوتان، إذ ذكر أنه على عكس السلوك الموسمي لاستهلاك غاز البوتان، الذي يسجل مستواه الأقصى خلال شهر رمضان من كل سنة. وحسب ذات التقرير، فقد بلغ استخدام البوتان مستوى “غير اعتيادي” مطلقا، حيث ناهز 269 ألفا و230 طنا في مارس 2020، بزيادة قدرها 24 في المئة مقارنة مع شهر مارس 2019.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...