بيطار: الحكومة فشلت في تدبير قطاع المباني المهدد بالانهيار و740 ألف أسرة مهددة

0 180

انتقد النائب البرلماني عادل بيطار، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طريقة تعامل الحكومة مع برنامج المباني المهددة بالانهيار، معتبرا فشل الوزراء الذين تعاقبوا على القطاع في حل مشاكله وتعميقها، يبين أننا أمام حكومة تصريف أعمال.

وقال النائب بيطار في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، بمجلس النواب، “هذا السؤال طرحناه لم سقطت البيوت في درب مولاي الشريف بالدار البيضاء، وأدت الكارثة إلى موت أربعة أشخاص وتشريد 719 ، أسكنتم جزءً منهم، والجزء الاخر مازال في حالة تشرد، وكنا قد استدعيناكم في لجنة الداخلية للبحث عن حلول، لكنكم لم تستجيبوا”.

وأضاف عادل بيطار في ذات المداخلة، لتي وجهها لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكان وسياسة المدينة، ” هنا أفهم أنه لم تكن لديكم الجرأة والأجوبة المقنعة حول القطاع”، مذكراً الوزيرة بإحصائيات وزارة الداخلية التي استندت عليها، والتي أفادت عن وجود 43437 دور اَيلة للسقوط في 31 مدينة، والكارثة هي أن 85 من هذه البنايات هي مؤهولة بالسكان، ويمكن أن تسقط عليهم في أي ساعة وعددهم 740 ألف أسرة.

وزاد النائب البرلماني مسترسلاً في مداخلته، ” البرلمان أخرج لكم قانون 12-47 المتعلق بتجهيز المباني الاَيلة للسقوط، ولكنكم تأخرتم فيه،هل سنترك هؤلاء المواطنين حتى يموتون، إما أن نقول أن هذه الحكومة قد فشلت في التدبير، وإما أن هؤلاء الوزراء كانوا غير قادرين على تدبير هذا القطاع”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...