عبد اللطيف وهبي…..يجب أن يصدر عن اسبانيا موقف صادق وواضح

0 302

سلط عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الإثنين 07 يونيو 2021، خلال مشاركته في لقاء حواري حول موضوع، “النموذج التنموي الجديد ورهانات الإستحقاقات المقبلة” إلى جانب الأمناء العامون لأحزاب المعارضة، الإستقلال والتقدم والإشتراكية، (سلط) الضوء على العمل الكبير الذي قام به حزب الأصالة والمعاصرة بعد الأحداث الأخيرة الصادرة عن إسبانيا اتجاه المملكة، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة الحكومة في عدة قطاعات ومنها وزارة الخارجية حول الحيثيات والمستجدات التي تهم الموضوع.

وأضاف وهبي أن هناك جهات ولوبيات داخل الجارة إسبانيا تحاول أن تخلق البلبلة والترويج الأطروحة انفصال المغرب عن صحراءه ويرفضون انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، مستغربا من هذا الموقف الغريب الذي يضر بشكل كبير علاقة البلدين.

وأكد الأمين العام لحزب البام أن المغرب لا يرغب بشكل أو بآخر خسارة العلاقة المتميزة التي كانت تجمعه بإسبانيا، لكن بمقابل ذلك يجب عليها أن تبدي حسن نيتها اتجاه المملكة، مستغربا من موقف إسبانيا بإحالة الأزمة على البرلمان الأوروبي قصد إدخاله هو الآخر في هذه الأزمة الثنائية.

وختم وهبي بأن المملكة لها مواقف مشرفة اتجاه اسبانيا في عدة مجالات، إذ سبق للمغرب أن سمحت لهذا البلد الجار بصيد الأسماك في البحور المغربية حين كانت الازمة مع الاتحاد الاوربي مضيفا أن إسبانيا تعتبر الشريك الأول للمغرب في المبادلات التجارية، لهذا يجب أن يصدر عن اسبانيا موقفا صادقا وواضحا.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...