في بيان للأمانة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة: رؤساء وممثلو الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة ينوهون بالخطوات الملكية المتوجة بالانتصـــار الدبلوماسي الهام والاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه

0 583

أشرف، الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، على أشغال اجتماع تواصلي مع رؤساء وممثلي الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، وذلك في سياق التفاعل مع المستجدات الإيجابية الأخيرة المرتبطة بموضوع الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وبعد النقاش المستفيض الذي تخلل أشغال الاجتماع، أعلن الحضور في بيان باسم الأمين العام الجهوي، عن دعمهم ومساندتهم لمضامين البلاغ الأخير للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، والذي كان قد تضمن “اعتزازا بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية، المؤكد لصوابية الموقف المغربي وسداده، وعزز الحق المغربي في صحرائه”.

وبنفس المناسبة، أعرب منتخبو البام بإقليم الحسيمة عن تنويههم بالخطوات الملكية الحكيمة المتوجة بانتصـــار دبلوماسي هام ووازن، وصولا إلــــى صدور اعتراف رسمي من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة للمغرب على كافة تراب صحرائه، مع دعم المقترح المغربي المتمثل في “الحكم الذاتي” كحل سياسي وجاد وواقعي يضمن السلم في المنطقة. كما أن الإدارة الأمريكية ستعمل، في سياق متصل، على افتتاح قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة.

وعبر رؤساء وممثلو الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، عن إشادتهم بإقدام عدد من الدول الشقيقة والصديقة على فتح قنصليات عامة لها في الأقاليم الجنوبية وضمنها الداخلة، والعيون، كمظهر من مظاهر الدعم السياسي والدبلوماسي لمغربية الصحــــــراء.

وأعرب المجتمعون خلال لقاءهم المنعقد بمقر الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، (أعربوا) عن اعتزازهم بهذا المنعطف التاريخي الهام لقضيتنا الوطنية الأولى لكونه يدحض طروحات الجبهة الانفصالية ومن يدعمها، ويفتح آفاقا جديدة ذات بعد استراتيجي يقوي الموقف المغربي في الأوساط الدولية.

وتم التنويـــــه بالمواقف الملكيـــــة السامية المدافعة دوما عن الحقوق العادلة للشعوب وعلى رأسها الشعب الفلسطيني، ووضع جلالته القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغرب. وأكـــــــــد المجتمعون على التجند الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتأييدهم لكل القرارات والخطوات التي يرى فيها جلالته تحقيقا للمصلحة العليا للوطن.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...