أسامة العمراني وسارة بوحراث يشاركان في مراسيم تسليم الدعم لنساء تطوان المستفيدات من برنامج “جهات ناهضة”

0 299

تفعيلاً لاتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وولاية الجهة، والمتعلقة بإعداد وإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بالجهة.

شارك عضوا مجلس الجهة السيد أسامة العمراني؛ والسيدة سارة بوحراث؛ بحضور أعضاء عن المجلس؛ ورئيس مجلس إقليم تطوان؛ السيد ابراهيم بنصبيح؛ وعدد من المنتخبين وفعاليات أخرى؛ (شاركا) في عملية تسليم الدعم لأربعين مقاولة ذاتية، من إقليم تطوان، مستفيدات من برنامج “جهات ناهضة”.

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم النساء الحاملات لصفة مقاول ذاتي، أو المسؤولات عن التعاونيات، للمساهمة في التنمية الاقتصادية ومساعدتهن على تحقيق اهدافهن من خلال منحهن الفرصة لتطوير أنشطتهن.

وتغطي أنشطة النساء المستفيدات من هذا البرنامج عدة مجالات مختلفة، كالخياطة، والتصوير، والطبخ، والحلويات، والحلاقة، وصناعة المنتجات الجلدية، وتربية الماشية، وورشة لتكوين النساء في مجال الميكانيك، وغيرها من المشاريع.

وإضافةً للدعم المقدم، سيعمل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على مواكبة المستفيدات حتى يتمكن من إنجاح مقاولاتهن، وتحقيق الريادة في مجالات اشتغالهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.