أسماء بلقزيز تتباحث مع القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء سبل تطوير علاقات التعاون والارتقاء بها

0 751

حلت صباح يوم الخميس 14 ستنبر 2023 بمقر مجلس جهة الدار البيضاء سطات، السيدة ماريسا سكوت، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء؛ في زيارة عمل.

وكان في استقبالها، نائبة رئيس مجلس الجهة السيدة أسماء بلقزيز إلى جانب رئيس المجلس.

وتترجم هذه الزيارة روابط علاقة الصداقة العميقة والعريقة التي تجمع الولايات المتحدة الامريكية بالمغرب، كما تجسد أيضا، دينامية الانفتاح التي انتهجها المغرب مع شركائه الذين يتقاسمون معه هدف تحقيق التنمية الشاملة والعادلة والسلم.

وقد تناول الطرفان في لقائهما العديد من القطاعات الحيوية والأساسية نظير الاستثمار، والتنمية المجالية، والبنيات التحتية وكذا سبل التعاون اللامركزي.

وكشفت السيدة بلقزيز أنه خلال اللقاء تم استعراض جوانب التطور الذي شهدته التجربة المغربية في مجال إرساء أسس ديمقراطية محلية عادلة وهادفة، وكذا نجاعة السياسات العمومية والتدبير الجهوي التي نهجها المغرب على مستوى تعزيز اللامركزية وتبني نمط ترابي جديد كرؤية استراتيجية لضمان توازنات تنموية فعالة وواعدة.

وفي هذا السياق، تم استعراض المحاور الكبرى للبرنامج الجهوي للتنمية 2022-2027، الذي يضم عددا من البرامج والمشاريع التي من شأنها أن تترجم انتظارات ساكنة الجهة.

ومن جانبه، عبر الجانب الأمريكي، عن رغبته في تطوير علاقات التعاون والارتقاء بها في أفق تحقيق الأهداف التنموية التي تنشدها جهة الدار البيضاء-سطات كقاطرة للتنمية ببلادنا.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.