أسماء بلقزيز تشارك إلى جانب وزيرة التضامن في المحطة الختامية لفعاليات تظاهرة “INNODAYS”

0 272

شاركت؛ نائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، السيدة أسماء بلقزيز؛ إلى جانب كل من رئيس المجلس، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري؛ في المحطة الختامية لفعاليات تظاهرة “INNODAYS”.

وتم التذكير بأهمية هذا اللقاء الذي يروم تشجيع روح الابتكار والإبداع، والاستثمار في الطاقات الخلاقة للشباب بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة  في المغرب وإفريقيا، باعتباره رافعة إستراتيجية أساسية للتنمية المستدامة والجاذبية الترابية. وكذا إدماج الشباب والمرأة في الدينامية الاقتصادية عبر دعم المبادرات المقاولاتية، وتيسير فرص اللقاء والتشاور بين مختلف المتدخلين  في الميدان.

كما استعرض المجتمعون المكانة المحورية التي يحظى بها الشباب والمرأة في الرؤية الإستراتيجية لمجلس الجهة. حيث ضمَّن برنامجه التنموي عدة مشاريع تروم إدماج هذه الفئة في الدينامية التنموية للجهة من خلال برامج للتكوين المستمر وتشجيع النسيج المقاولاتي، ومناخ الأعمال والمشاريع المدرة للدخل.

واستقطبت هذه التظاهرة المميزة، عدة معارض لمشاريع المقاولين الشباب، تخللتها ورشات موضوعاتية نشطها مهنيون وفاعلون اقتصاديون، وخبراء في الميدان.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.