أسماء بلقزيز تشارك في اجتماع خصص لموضوع “التنمية السياحية لجهة الدار البيضاء سطات”

0 415

شاركت؛ نائبة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، أسماء بلقزيز؛ في اجتماع موسع خصص لطرح خارطة الطريق الاستراتيجية لتنمية قطاع السياحة للجهة برسم الفترة الممتدة ما بين 2023 و2026، وذلك بحضور وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، ورئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، حميد بن طاهر؛ ورئيس المجلس الجهوي للسياحة للجهة الدار البيضاء -سطات (CRT-CS)، عثمان شريف العلمي؛ وممثلي المهنيين في القطاع، والجماعات والغرف المهنية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجولة التي تقوم بها وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمختلف جهات المملكة، بهدف تقديم تفاصيل خارطة الطريق للفاعلين الرئيسيين.

وأوضحت السيدة بلقزيز أن الإجتماع تميز بعرض مضامين خارطة الطريق والروافع الخاصة بجهة الدار البيضاء-سطات، والإشارة إلى تموقع الجهة على أربع سلاسل سياحية مهمة، وهي سياحة المدن City Break، وسياحة الأعمال، والمدارات الثقافية والسياحة الشاطئية، والتي تعتبر أساسية في تنمية السياحة الداخلية.

وأضافت بلقزيز أنه تمت دعوة كافة الفاعلين بالجهة إلى التعبئة من أجل إنجاح عملية تنفيذ خارطة الطريق بجهة الدار البيضاء-سطات، خاصة أنه مع التغيرات التي تعرفها السلوكيات في العالم الرقمي، فإن المسألة لا تتوقف عند جلب السياح فحسب وإنما أيضا في منحهم، عند وصولهم، تجربة سياحية مثالية، مشددة على أن هذا يتطلب بالضرورة تعبئة جميع الأطراف المعنية، بالنظر إلى أن قطاع السياحة يشكل قطاعا شاملا يقوم على توفير متطلبات قوية، إضافة إلى التفاصيل التي تحدث الفرق.

وختمت نائبة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات؛ أن مدينة الدار البيضاء تتمتع بسمعة جيدة على المستوى الدولي، مشيرة إلى أن تجسيد خارطة الطريق سيسمح للمدينة بتطوير كافة إمكاناتها ومؤهلاتها.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.