أسماء بلقزيز تناقش مع سفيرة جمهورية فلندا بالمغرب سبل تعزيز التعاون في قطاعات ذات الإهتمام المشترك

0 645

في إطار الديبلوماسية الموازية والمهام التمثيلية المنوطة بمجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، عقدت أسماء بلقزيز نائبة رئيس مجلس الجهة، إلى جانب هذا الأخير، يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري، بمقر الجهة، لقاء مع السيدة ماريانا سال، سفيرة جمهورية فنلندا بالمغرب.

وبهذه المناسبة، شددت السيدة بلقزيز على متانة العلاقات الثنائية بين المغرب وفنلندا معربة عن استعداد مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات للانفتاح أكثر على ميادين ذات الاهتمام المشترك.

وشكل هذا اللقاء فرصة من أجل تبادل وجهات النظر بشأن آفاق التعاون في مجالات حيوية كالتنمية المستدامة والماء الشروب والمقاولات؛ ودراسة سبل الاستفادة من الخبرة الفنلندية في مجال الرقمنة الترابية من أجل تعزيز المساواة في الولوج للخدمات العمومية للمواطنين، وكذا استكشاف فرص الاستثمار التي تزخر بها جهة الدارالبيضاء-سطات، كمجال ترابي جذاب ورافعة للتنمية الاقتصادية.

من جانبها، أشادت السفيرة الفنلندية بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مبدية عزمها على ضرورة بذل أقصى الجهود لتطويرها أيضا على المستوى الجهوي.

من جانبها، أكدت السيدة بلقزيز أن جهة الدارالبيضاء- سطات، تحذوها رغبة أكيدة، في تعزيز وتنويع آفاق التعاون الجهوي المشترك، مستعرضة في ذات السياق المؤهلات التي تزخر بها جهة الدارالبيضاء- سطات، كجهة متحركة ومنفتحة ومتفاعلة مع محيطها.

كما تم بهذه المناسبة تقديم المحاور الرئيسية للبرنامج الجهوي للتنمية 2022-2027، والذي يشكل خارطة طريق حقيقية لتنزيل أهداف التنمية المستدامة والدامجة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.