أشرورو يشارك في مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ الكندي لتقوية العلاقات وتعزيز سبل التعاون

0 144

استقبل النائب البرلماني- رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-كندا بمجلس النواب، محمد اشرورو؛ إلى جانب رئيس المجلس، يوم الثلاثاء 11 أبريل 2023، السيد George J. Furey رئيس مجلس الشيوخ الكندي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد برلماني هام.

وخلال هذا اللقاء، أشاد الجانبان بالعلاقات القوية التي تجمع المغرب وكندا، وأعربا عن الارتياح للدينامية التي تشهدها العلاقات البرلمانية بين البلدين، وعن إرادتهما القوية للدفع بمسار التعاون بين المؤسستين التشريعيتين إلى آفاق جديدة ومتنوعة.

وبالمناسبة، أكد السيد رئيس مجلس الشيوخ الكندي أن المغرب وكندا يتقاسمان ذات القيم المرتبطة بحقوق الإنسان وبترسيخ دولة الحق والقانون، مشيرا إلى أن زيارته والوفد المرافق له للمملكة المغربية تندرج في إطار توطيد العلاقات بين البلدين.

وأعرب السيد George J. Furey عن الأهمية التي يوليها مجلس الشيوخ الكندي للتعاون مع البرلمان المغربي، مبرزا دور مجموعتي الصداقة البرلمانية المغربية الكندية في تعزيز التشاور والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام البرلماني المشترك، ومثمنا بالمناسبة الإسهام المتميز للجالية المغربية في مختلف نواحي التنمية بالمجتمع الكندي.

من جهته، رحب السيد رئيس مجلس النواب بالمسؤول الكندي والوفد المرافق له، وأكد أن المغرب وكندا تربطهما علاقات وثيقة ترتكز على القيم المشتركة والاحترام المتبادل، مضيفا أن المغرب يمثل بوابة لكندا نحو إفريقيا باعتباره قطبا للاستقرار والتنمية بالمنطقة، وبحكم ريادته على المستوى الإقليمي والقاري.

واستعرض الجانب المغربي الأوراش الكبرى المهيكلة التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرا على الخصوص إلى التحول نحو الطاقات النظيفة والاقتصاد الأخضر، والطفرة التي يشهدها القطاع الفلاحي والصناعي، والأهمية التي يكتسيها الرأسمال البشري من خلال إعطاء الأولوية لإصلاح التعليم والنهوض بالمنظومة الصحية والتنمية الشاملة والحماية الاجتماعية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.