أكادير.. الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس ندوة دولية حول موضوع “جغرافية الهوامش: الرهانات الابستمولوجية والتنموية”

0 520

ترأس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يوم الأربعاء 08 نونبر 2023 برحاب كلية الطب والصيدلة بأكادير، فعاليات ندوة دولية علمية حول موضوع “جغرافية الهوامش: الرهانات الابستمولوجية والتنموية”؛ نظمتها جامعة ابن زهر وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير تكريما لروح الفقيد الاستاذ لكبير احجو.

وفي هذا السياق عبر الوزير ميراوي عن خالص تعازيه لأسرة الفقيد، وأشاد بالمكانة العلمية المشهود له بها داخل الوسط الجامعي وكذا إسهاماته القيمة في مجالات الجغرافيا الترابية والتنمية المجالية.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد وزير التعليم العالي على أن قضايا التنمية المحلية والجهوية تندرج ضمن أولويات الجامعة المغربية، ليس فقط من منظور بحثي وميداني ولكن بالأساس من خلال إعداد رأسمال بشري مؤهل ومتمكن، قادر على الاستجابة لمتطلبات التنمية، تكريسا للدور المحوري للكفاءات باعتبارها الثروة الحقيقية والمتجددة لكل بلد.

كما أبرز ميراوي دور الجامعة كفاعل رئيسي في تحويل المؤهلات التي تزخر بها المجالات الترابية، إلى فرص حقيقية للدفع قدما بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمجالات الترابية.

للإشارة، تميز هذا الحدث، بحضور عدد من الخبراء المغاربة والأجانب المرموقين في عدة مجالات ذات صلة، وذلك من أجل تسليط الضوء على قضايا التنمية المحلية والجهوية التي كانت في صلب الاهتمامات الفكرية للفقيد.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.