أوسار يحضر اجتماع لجنة تقنية محلية خصص لتدارس مشروع تصميم تهيئة مدينة سطات

0 373

حضر؛ رئيس مجلس إقليم سطات ميمون أوسار؛ اجتماع اللجنة التقنية المحلية خصص لتدارس مشروع تصميم تهيئة مدينة سطات.

ويعتبر هذا الاجتماع محطة تشاورية أساسية بشأن تنزيل المسطرة القانونية لإعداد هذه الوثيقة التعميرية، كما يندرج في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تعميم وتحيين تغطية الجماعات الترابية التابعة للإقليم بوثائق التعمير، وبلورة استراتيجية تنموية مندمجة.

وبالمناسبة، تمت الإشارة إلى أن هذا التصميم يندرج في إطار المجهودات المبذولة من أجل إخراج وثيقة تعميرية تستجيب لمتطلبات ساكنة مدينة سطات، والتي يبلغ عدد سكانها 142.250 نسمة حسب إحصاء سنة 2014 وبمعدل نمو سنوي يقدر ب 1.94 في المائة.

كما تم التأكيد على أن الهدف هو تحقيق تنمية شاملة من خلال إعطاء رؤية مستقبلية واضحة المعالم تمتد إلى 10 سنوات قادمة في مجال التعمير والبناء، خاصة وأن الأمر يتعلق بتحديات حاسمة بالنسبة للمستقبل، “لذا فإن هذا التصميم يجب أن يتبلور على ضوء التوجهات والاختيارات الناتجة عن المشاورات الواسعة والحوارات البناءة والصريحة مع كافة الفاعلين والمتدخلين لتدبير متطلبات النهوض العمراني المنشود بطريقة تضامنية وفي إطار توافقي”.

وعرف الاجتماع تدخل العديد من المصالح الخارجية للقطاعات الوزارية، التي أدلت بملاحظاتها حول محتويات مشروع تصميم التهيئة لهذه الجماعة، مما سيسهم في تحسين وتجويد مضامينه.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.