إسبانيا.. قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بألميريا

0 150

نظمت القنصلية العامة للمغرب بألميريا، أمس الأحد 17 دجنبر الجاري، قنصلية متنقلة بمدينة إليخيدو، تم خلالها تقديم العديد من الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة وضواحيها.

وأفاد بلاغ لتمثيلية القنصلية المغربية بألميريا، بأن هذا التنقل القنصلي (40 كلم غرب ألميريا)، يندرج في إطار سياسة القرب التي تنتهجها القنصلية لفائدة الجالية المغربية، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وجرى بهذه المناسبة، تسليم الوثائق الرسمية كجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية والشواهد العدلية، كما تم تقديم مساعدة للمرتفقين قصد استكمال الإجراءات الإدارية والاجتماعية والتوثيقية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نجاح تنظيم هذه القنصلية المتنقلة والإقبال الكبير للمواطنين المغاربة تحقق بفضل تعبئة النسيج الجمعوي النشط بالإقليم.

وبهذه المناسبة، عقد القنصل العام، عبد الإله النجاري، لقاءات مع هذه الجمعيات لاستلام طلبات الجالية المغربية وإطلاعها على الإجراءات الجديدة لتقديم الخدمات القنصلية للقرب التي وضعتها مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية التابعة لوزارة الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.