إطلاق مشاريع تنموية بقيمة 134 مليون درهم بإقليم وزان بمناسبة عيد العرش المجيد

0 366

تم، أمس الأربعاء 26 يوليوز الجاري، إطلاق عدد من المشاريع التنموية بإقليم وزان؛ وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وهكذا أشرف عامل إقليم وزان؛ السيد مهدي شلبي؛ بحضور نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد العربي لمحرشي؛ ورئيس مجلس إقليم وزان؛ السيد السيد عبد الله الكوشي؛ على انطلاقة أشغال مجموعة من المشاريع بكافة 134 مليون درهم؛ بجماعات وزان وبني كلة وونانة ولمجاعرة وتروال وازغيرة وسيدي أحمد الشريف.

ويتعلق الأمر، بمشروع تزويد 53 دوارا بجماعتي سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر بالماء الشروب انطلاقا من سد الوحدة، الممول في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

كما تم بالمناسبة تدشين مجموعة من المشاريع التنموية، من قبيل مشروع تهيئة المسلك الرابط بين المناصرة والرميل على طول 4,7 كيلومترات والطريق الرابطة بين الطريق الوطنية 13 ودوار الدحورش والبيار على طول 1,8 كيلومتر بجماعة بني كلة، الممول في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، بالإضافة إلى تهيئة المسلك الرابط بين دوار قرطبة والريحان على طول 4,6 كيلومترات بجماعة ونانة، الممول في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

كما جرى إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة المسالك القروية بجماعات لمجاعرة وتروال وازغيرة على طول 6,5 كيلومترات، وأشغال مشروع تهيئة المسالك القروية بجماعات لمجاعرة وسيدي أحمد الشريف على طول 5,8 كيلومترات، الممولين من طرف وزارة الفلاحة.

كما تم إعطاء بداية أشغال مشروع تهيئة الواجهات بأحياء الدرعاويين والرمل وكليدة وكادير بوزان، الممول من طرف جماعة وزان، وكذا أشغال مشروع تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز (الشطر الأول: أحياء بني منصورة وطيلول وجنان علي) بوزان، ووأشغال مشروع تهيئة ضفتي واد الرحى بوزان، الممولين من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وجماعة وزان.

وعرف النشاط ذاته إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة الملعب البلدي بوزان (الشطر الثاني)، الممول من طرف جماعة وزان، إلى جانب أشغال مشروع تهيئة المحور الرئيسي بوزان الشطر الثالث، الممول من طرف جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي وجماعة وزان ووكالة تنمية أقاليم الشمال، علاوة على أشغال تتمة بناء مركز التكوين والإدماج المهني بوزان، الممول من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

حضر هاته المراسيم أيضا؛ كلا من رئيس جماعة وزان والنواب والمستشارين البرلمانيين وممثلي الإقليم بالجهة وشيخ الزاوية الوزانية ورئيس المجلس العلمي المحلي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.