إقليم العرائش.. بكور يعطي إشارة الانطلاقة الرسمية للتكوين النظامي بمركز أمل لحرف الصناعة التقليدية النسوية بجماعة بني كرفط

0 263

تبعا للتوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر عمالة إقليم العرائش بتاريخ 1 يونيو 2023، والمتعلقة بضرورة إعادة تنشيط مركز أمل لحرف الصناعة التقليدية النسوية بجماعة بني كرفط، المحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتماشيا مع استراتيجية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني القاضية بضرورة تنمية قطاع التكوين المهني خصوصا بالعالم القروي، ودعم وتثمين المنتوج المحلي.

أعطى رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ أحمد بكور؛ الانطلاقة الرسمية للتكوين النظامي بالمركز المذكور، بحضور المدير الإقليمي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالعرائش، ورئيس مجلس جماعة بني غرفط، وممثل السلطة المحلية.

ةسيستفيد من هذا التكوين 28 تلميذة في حرف الفصالة والخياطة، وصناعة النسيج وصناعة الأفرشة

ويهدف هذا التكوين إلى حصول فتيات جماعة بني غرفط المنقطعات عن الدراسة على تكوين نظامي في حرف الصناعة التقليدية يمكنهم من الحصول على دبلومات معترف بها من طرف مصالح الدولة وتمكينهم من الاندماج في الحياة العملية وتحسين ظروفهم الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.