إكراهات وآفاق التنمية وتأهيل البنية التحتية والصحية محاور لقاء جمع وزير العدل بمنتخبين عن أحزاب التحالف بقطب تالوين وقطب أولاد برحيل/ دائرة تارودانت الشمالية

0 224

استقبل؛ وزير العدل عبد اللطيف وهبي؛ أمس الخميس 28 مارس الجاري؛ بمقر الوزارة بالرباط؛ وفداً يمثل المنتخبين بدائرة تارودانت الشمالية؛ حيث تمت مناقشة عدد من القضايا والملفات التي تهم تنمية وتأهيل المنطقة.

وجاء هذا اللقاء التواصل بمبادرة من القيادة الحزبية بتارودانت الشمالية؛ التي وجهت الدعوة لحضور أشغال اللقاء لجميع رؤساء مجالس الجماعات المنتمين لأحزاب التحالف؛ إلى جانب حضور الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى بنيط والأمين المحلي لقطب تالوين إدريس بوالدين.

وتطرق الوفد في نقاشه مع السيد الوزير إلى الإكراهات والتحديات التي تواجه العملية التنموية بقطب تالوين وقطب أولاد برحيل؛ خاصة ما تعلق بالبنية التحتية (تأهيل وتعزيز المسالك الطرقية) وتسويق المنتوجات المجالية (الإكراهات التي تعرفها دار الزغفران فيما يتعلق بالتسويق… )؛ والمشاكل التي يشهدها قطاع الصحة في ارتباط بالمستشفى الإقليمي (الموجهة خدماته أساسا لمرضى القصور الكلوي) الذي تم بناؤه بمدينة تالوين ويُنتظر فقط تدشينه.

وأعرب السيد الوزير عن تفهمه لكل الإكراهات بكل من قطبي تاليوين وأولاد برحيل؛ واعداً الحضور في هذا الإطار بالعمل على برمجة حفل تدشين المستشفى الإقليمي في القريب إن شاء الله؛ وإيصال مطالب المنتخبين بخصوص باقي القضايا إلى القطاعات الحكومية الوصية؛ بهدف الوصول في نهاية المطاف إلى إيجاد الحلول المناسبة؛ وتجديد حركية عجلة التنمية بهاته المنطقة خدمة للساكنة وتجاوبا مع مختلف انتظاراتها.

كما نوه السيد الوزير بروح العمل والمسؤولية التي تطبع اشتغال المنتخبات والمنتخبين؛ وسعيهم الحثيث للتنزيل الواقعي لسياسة القرب والتواصل مع ساكنة الجماعات بكل تراب دائرة تارودانت الشمالية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة ضمت رؤساء مجالس الجماعات لأحزاب التحالف وضمنها حزب الأصالة والمعاصرة؛ بهدف تتبع تنفيذ توصيات اللقاء مع السيد الوزير.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.