إلهام الساقي تثمن المكتسبات التي حققها البرلمان المغربي في مجال رقمنة العمل البرلماني وتوفير المعلومة وتقاسمها

0 382

ثمنت؛ عضو مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، السيدة إلهام الساقي، المكتسبات التي حققها البرلمان المغربي في مجال رقمنة العمل البرلماني وتوفير المعلومة وتقاسمها.

وألقت الساقي كلمتها بمناسبة استقبال رئيس البرلمان العربي السيد عبد الرحمن العسومي، وأعضاء مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي برئاسة السيد خالد أو حسان، يوم الاثنين 23 ماي 2023، بمقر مجلس النواب، وذلك بمناسبة عقد مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي لاجتماعها الثاني بالمملكة المغربية.

وعبرت الساقي عن سعادتها باحتضان المملكة المغربية لهذا الاجتماع، مجددة التأكيد على الاستعداد الكامل لكافة مكونات البرلمان المغربي لتقاسم تجربته مع باقي البلدان العربية، والعمل سويا من أجل مواجهة التحديات المرتبطة بالرقمنة والتي من أبرزها الثورة التي يعرفها مجال الذكاء الاصطناعي والمخاطر المرتبطة بالأمن السيبراني.

ويشار إلى أن مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، التي تعقد اجتماعها الثاني بالمملكة المغربية، تضم في عضويتها كلا من المملكة المغربية والأردن، وقطر وسلطة عمان والبحرين واليمن وليبيا والعراق ومصر.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.