إنشاء مستشفى بدائرة تيسة بإقليم تاونات محور سؤال كتابي للنائب محمد الحجيرة إلى وزير الصحة

0 723

توجه؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤال كتابي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول عن التدابير المتخذة لإنشاء مستشفى بدائرة تيسة بإقليم تاونات.

وذكر الحجيرة أن إقليم تاونات يعيش على وقع تعثر مجموعة من المشاريع التي لم تر النور بعد حيث أصبح يعيش أوضاعا مزرية بسبب هذا التعثر.

وأبرز النائب عن دائرة تاونات أن ساكنة مدينة تيسة كانت من بين الدوائر بالإقليم التي استبشرت خيرا بتدشين مستشفى بالمنطقة يسهل على الساكنة الولوج للخدمات الصحية دون تكبد عناء السفر إلى المدن البعيدة، خصوصا مدينة فاس التي أصبحت قبلة لساكنة تاونات قصد العلاج.

وأضاف المتحدث في نفس السياق؛ أن هذه الأوضاع جعلت الساكنة تطالب الجهات المسؤولة بالتدخل من أجل إيجاد حل لهذا الملف الذي أصبح حلما بعيد المنال.

وقد سبق أن تم سنة 2014 توقيع عدة اتفاقيات شراكة بين وزارة الصحة والهيئة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة لتفعيل مخطط تنمية القطاع الصحي بإقليم تاونات وتنفيذ مجموعة من المشاريع بمختلف مناطق الإقليم؛ للتخفيف بشكل مباشر من معاناة الساكنة حيث رصد لها غلاف مالي مهم يقدر بـ 33 مليون درهم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.