إيمان لماوي تحضر حفل تدشين وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بإقليم ورزازات

0 329

تخليداً للذكرى 24 لعيد العرش المجيد، حضرت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة إيمان لماوي حفل تدشين وإعطاء انطلاقة وتقديم مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم ورزازات.

وشملت هذه المشاريع التنموية التي أشرف عليها عامل إقليم ورزازات، كل جماعات الإقليم (17/17) بكلفة مالية إجمالية تقدر ب 931 مليون درهم.

في قطاع التعليم، تم تسليم مفاتيح 23 حافلة للنقل المدرسي؛ ليصل حاليا عدد حافلات النقل المدرسي بالإقليم 272 حافلة.

وبخصوص قطاع لصحة والرعاية الاجتماعية، تم تعيين في إطار التعاقد، 33 إطارا طبيا وتمريضيا (من بينهم 22 طبيب حيث وصلت نسبة تغطية الجماعات بالأطباء %100: كل جماعة بالإقليم بها طبيب).

أما فيما يتعلق ببناء الطرق والمنشآت الفنية بالعالم القروي، تم الشروع في الخدمة وإعطاء انطلاقة وتقديم 11 طريق و5 منشآت فنية، بالإضافة إلى إعطاء انطلاقة الطريق الرابطة اگويم وتيديلي والتي ستربطها بإقليم تارودانت.

كما شملت هذه المشاريع قطاع الماء الصالح للشرب، حيث همت برنامجاً استعجالياً واَخر يندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي لكل من جماعتي توندوت وسكورة لحل مشكل العطش والجفاف، بالإضافة إلى تقديم برنامج بناء 13 سداً للحماية من الفيضانات.

وبالإضافة إلى ذلك؛ همت المشاريع قطاعات وميادين التدخل في قطاعات الفلاحة والتنمية القروية، وفك العزلة وتنمية بالمناطق الجبلية والواحية، وتنمية المناطق الواحية وحمايتها من الحرائق، واقتناء الآليات لإزاحة الثلوج والمحافظة على البيئة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.