إيمان لماوي تطالب وزير الصحة بزيارة مستشفى سيدي حساين بورزازات للوقوف على الاحتقان الذي يعيشه المرتفقون بسبب غياب طبيبي التخدير

0 167

نقلت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة إيمان لماوي، لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، وقع التذمر والاحتقان الكبيرين في صفوف مرتفقي المستشفى سيدي حساين بإقليم ورزازات، بسبب غياب طبيبي التخدير، مما يتسبب في حرمان المرضى من الخضوع لعملياتهم الجراحية.

وأكدت لماوي في سؤال كتابي وجهته للوزير أن المرتفقين يجدون أنفسهم مضطرين إلى التنقل صوب مدينة مراكش من أجل الاستشفاء، ما يكلفهم ذلك من أعباء مادية ومعنوية بسبب وضعهم الصحي الذي لا يحتمل مزيدا من الضغوطات والتعب، ناهيك عن كون أغلبهم ينتمون إلى فئات اجتماعية هشة.

وذكَّرت لماوي الوزير بالأسئلة الكتابية التي وجهتها له حول إشكالية الموارد البشرية بمستشفى سيدي حساين، مشيرة إلى أن الوضع لازال على ما هو عليه.

وفي هذا الإطار، طالبت لماوي الوزير القيام بزيارة ميدانية إلى المستشفى المشار إليه.

ومما سبق ذكره، ساءلت لماوي الوزير عن التدابير التي يعتزم اتخاذها من أجل فتح تحقيق حول غياب طبيبي التخدير بالمستشفى المذكور، والوقوف على حقيقة ما يجري مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات عن هذا الوضع الذي يمس بمصلحة المواطنين وحقهم في التطبيب؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.