إيمان لماوي تطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في الأوضاع بمستشفى سيدي حساين بإقليم ورزازات

0 250

طالبت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إيمان لماوي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بفتح تحقيق في الأوضاع بمستشفى سيدي حساين بإقليم ورزازات.

وأكدت لماوي في سؤال كتابي وجهته للوزير أن مستشفى سيدي حساين باقليم ورزازات يعيش على وقع الغيابات المتكررة للأطباء بسبب توجههم – دون مراعاة لأوقات العمل بالقطاع العمومي- نحو الاشتغال بالمصحات الخاصة، على حساب مصلحة المرضى.

كما نقلت لماوي انعكاسات الصراعات الطاحنة بين طبيبي التخدير العاملان به، على المستشفى وهو الأمر الذي يتسبب في عرقلة مصالح المواطنات والمواطنين ويحول دون ولوجهم إلى الخدمات الطبية ودون إجراء عملياتهم الجراحية، وبالتالي ” تستمر معاناة المرضى مع خدمات القطاع الصحي بالإقليم، حيث يتم توجيههم صوب مدينة مراكش مع ما يوازي ذلك من أعباء مادية وصحية ونفسية هم في غنى عنها” تقول لماوي.

وأضافت لماوي موضحة في سؤالها الكتابي، “بعد أن كانت الساكنة تشتكي من غياب الأطباء والمعدات بالمستشفى المذكور أعلاه، وتمت الاستجابة لمطالبها المشروعة في هذا الصدد، ها هي اليوم تجد نفسها ضحية شجع بعض الأطباء الذين يتجهون نحو القطاع الخاص، ضاربين عرض الحائط حق هؤلاء المواطنين في التطبيب، وضحية أيضا صراعات شخصية بين الطبيبين المذكورين أعلاه، والذي يتملص كل منهما من أداء واجباته تجاه المرضى بحجة أن الدور ليس دوره في تقديم الخدمات وإسعاف المواطنين”.

ومما سبق ذكره، ساءلت لماوي الوزير عن التدابير الاستعجالية التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل فتح تحقيق في الأوضاع بمستشفى سيدي حساين بإقليم ورزازات؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.