ابتسام الحرمة تقص شريط افتتاح المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية المقام بجماعة سيدي وساي

0 295

افتتحت فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية لاشتوكة أيت باها المقام بجماعة سيدي وساي، بحضور رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية بمجلس جهة سوس ماسة؛ السيدة ابتسام الحرمة.

المعرض ينظمه مجلس الجهة بشراكة مع ولاية الجهة والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير.

وفي كلمتها بالمناسبة، أشارت السيدة الحرمة إلى أن إعطاء انطلاقة المعارض الإقليمية للصناعة التقليدية من هذه المنطقة ذات البعد التاريخي والحضاري والسياحي يحمل دلالات كبرى، ويعكس مكانة هذا الإقليم ومدى الاهتمام، الذي يحظى به من طرف جميع الفاعلين بفضل تنوع مؤهلاته، وغنى تاريخه على كافة الأصعدة والمستويات.

وذكرت المتحدثة بالأهمية التي يوليها مجلس الجهة لقطاع الصناعة التقليدية باعتباره من أهم دعامات اقتصاد الجهة، حيث تسهم في ترسيخ أسس التنمية المستدامة وخلق فرص الشغل خصوصا بالعالم القروي، إضافة إلى انعكاساتها الإيجابية الملموسة في الحفاظ على الثراث الثقافي وتعزيز الاقتصاد المحلي وتوطيد السياحة الثقافية وتشجيع الابداع والابتكار من خلال تبادل الخبرات والتجارب، مستعرضة بعض البرامج والمشاريع التي أنجزها مجلس ابجهة في هذا المجال.

وجددت الحرمة التزام مجلس الجهة بالإسهام في النهوض بقطاع الصناعة التقليدية لخلق فرص جديدة للشغل، باعتباره دعامة أساسية للتنمية السياحية ومكونا أساسيا للنسيج الاقتصادي بالجهة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.