ابراهيمي: القيمة الاستثمارية للمجزرة الجديدة ببركان بلغت 37 مليون درهم

0 367

حضر؛ رئيس المجلس الجماعي لبركان، محمد ابراهيمي؛ يوم الإثنين 10 أبريل 2023، إلى جانب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعامل إقليم بركان، تدشين المجزرة الجديدة ببركان.

كما حضر فعالية افتتاح المجزرة كل من: رئيس المجلس الإقليمي، والنواب البرلمانيين، ورؤساء المصالح الخارجية، ونواب رئيس المجلس الجماعي، وأعضاء وموظفي جماعة بركان.

وأوضح إبراهيمي أن تم إنجاز المجزرة باستثمار إجمالي قدره 37 مليون درهم، على مساحة إجمالية قدرها 2.5 هكتار، منها 2950 متر مربع مغطاة، مشيرا إلى أن المجزرة الجديدة تهدف إلى تلبية حاجيات الساكنة من اللحوم وفق معايير الصحة والجودة المطلوبة.

كما أشار المتحدث ذاته إلى أن القدرة الإنتاجية للمجزرة تصل إلى 300 رأس من الأغنام و35 رأسا من الأبقار في الساعة، كما تتوفر على قدرة استيعابية لتبريد الأغنام تصل إلى 1500 رأسا من الأغنام و250 رأسا من الأبقار، مسترسلا أنها تتوفر على أسطول من الشاحنات المجهزة لنقل اللحوم والمنتجات الفرعية.

كما تتوفر على إسطبلات وقاعة مجهزة للذبح والسلخ، وسلسلة أوتوماتيكية متزامنة للتلفيف وغرفة للتبريد والتجميد، بالإضافة إلى خدمات تنظيف المنتجات الفرعية والتعليب والتقطيع وتوزيع اللحوم.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.