اجتماع الأغلبية.. الأمين العام للبام عبد اللطيف وهبي يدعو الحكومة للانفتاح أكثر على ممثلي الأمة والإنصات لمقترحاتهم

0 745

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، الأحزاب المشكلة للحكومة للانفتاح أكثر على النواب والمستشارين البرلمانيين والإنصات لمقترحاتهم من أجل تجويد العمل الحكومي، مؤكدا أن البرلمانيين يعتبرون جزء أساسيا من مفهوم الأغلبية.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع عقدته رئاسة الأغلبية مع برلمانيي الأحزاب الثلاثة بالغرفتين، بحضور كل من الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة.

وأكد السيد وهبي، أن الأغلبية، حكومة وبرلمانا، لن تتأخر في تقديم الأجوبة عن كل القضايا التي التزمت بها في برنامجها الحكومي والاستجابة الفورية لمتطلبات المواطنين والمواطنات، موضحا أن ذلك رهين بتكثيف التنسيق بين مكونات الأغلبية، ومواصلة روح التشاور والتعاون ونكران الذات.

وقال الأمين العام للبام “إن التزام الحكومة بتنزيل عدد من الأوراش والبرامج المهمة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يستحق التنويه والإشادة والاعتراف بنجاح هذه الحكومة”، ” مضيفا “الأغلبية الحكومية تقدم الكثير لكن في المقابل تتلقى القليل من الاعتراف السياسي”.

وأضاف “ما حققته هذه الحكومة في ظرف سنتين لم تحققه حكومات سابقة على مدى عشر سنوات، مشددا على أنه هناك إرادة سياسية حقيقية لحل جل الإشكالات ومواصلة التفاعل مع كل القضايا التي تهم المواطنين، وتجاوز الإكراهات الظرفية الدولية والإقليمية وتداعياتها على الصعيد الوطني. 

– تحرير: سارة الرمشي / تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.