اجتماع البرلمان العربي.. خديجة حجوبي: ما يحدث في غزة من عنف ودمار يدل أننا أمام وضع غير مسبوق قد ينقل الصراع إلى مرحلة لا يمكن التكهن بتداعياتها على المنطقة

0 482

أشادت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة- عضو البرلمان العربي السيدة خديجة حجوبي؛ في كلمتها خلال جلسة اجتماع البرلمان العربي بالعاصمة القاهرة والمخصصة لمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، (أشادت) ببيان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية برئاسة المملكة المغربية وعقدها لاجتماع طارئ بشأن الأوضاع بقطاع غزة، وكذا الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين بالبرلمان العربي في نفس يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت حجوبي: “إن ما عشناه جميعا في الأيام الماضية من أحداث دامية ومروعة في غزة وما واكبها من عنف منقطع النظير ومن احتقان خطير، يعد مؤشرا على أننا أمام وضع غير مسبوق قد ينقل الصراع إلى مرحلة لا يمكن التكهن بملامحها وتداعياتها على المنطقة.

واعتبرت حجوبي أن استهداف المدنيين والاعتداء عليهم يعد مصدر قلق بليغ.

وأبرزت قائلة: “كما أن فرض الحصار على منطقة غزة عبر قطع المياه وحظر دخول الغذاء والأدوية وغيرها يزيد من قلقنا، والمملكة المغربية دائما تجدد التأكيد على أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي القائم لمدينة القدس والحرم القدسي الشريف والمساس بالحقوق الفلسطينية أمر مرفوض؛ وينبغي أن يتوقف خدمة للسلام والاستقرار.

واسترسلت عضو البرلمان العربي؛ “وأمام هذا الوضع المتأزم نسائل المجتمع الدولي والقوى الفاعلة لبذل كل الجهود لبلوغ التهدئة وحقن الدماء”.

وفي سياق متصل؛ وجهت حجوبي تحية إكبار للمرأة الفلسطينية المناضلة البطلة الشجاعة الصامدة في مواجهة المحن والصعاب.

[arve url=”https://youtu.be/3-Xjlv1y9QQ” /]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.